ما هو الكشاف الفتى ~
3 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
رد: ما هو الكشاف الفتى ~
يعطيك العافية يا طوني على الموضوع الرائع بس المهم أنو تندر ككشاف نلتزم بهاد الحكي، لحتى نقول أنو عنا فرقة كشافة غير شكل وبنرفع الرأس فيها...
Alaa- عدد الرسائل : 247
العمر : 42
تاريخ التسجيل : 29/05/2008
رد: ما هو الكشاف الفتى ~
كتير حلو ابو شيركو الغالي نس ندك مين يكون عندو مراق ليعمل كل هل الشي
كابي معلولي- عدد الرسائل : 44
العمر : 32
العمل/الترفيه : طالب/إستخدام الموسيقا سماعاُ و عزفاُ
تاريخ التسجيل : 30/06/2008
ما هو الكشاف الفتى ~
Read iT :
السلوك الشخصي :
- العمل بالوعد والتحلي بصفات القانون .
- الاعتزاز بالزي الكشفي والشارات .
- المحافظة على الأصالة واتباع التقاليد الكشفية .
الأنشطة الفردية :
أن يقوم الكشاف بالآتي :
- استخدام البلطة ( الفأس ) مع معرفة أنواع وطرق الحفاظ عليها .
- ترتيب صندوق الطليعة مع معرفة محتوياته .
- إعداد تقرير الرحلة الخلوية .
- تقدير مسافة / قياس ارتفاع .
- تصنيع حقيبة الظهر الخاصة به .
- عمل نماذج لأنواع النيران / مواقد الطهي مع بيان استخدامها .
- ربط العقدة الأفقية / التقصيرية / التوصيلة / المطافئ مع ذكر استخدامها .
- استخدام الربطة الوتدية / الدورة المربعة / الدورة القطرية / الدورة المستقيمة في عمل بعض النماذج الكشفية .
- رصد هدف باستخدام البوصلة .
- التعرف على أنواع البكرات ومجالات استخدامها مع تطبيق فعلي لأحد الاستخدامات .
الأنشطة الجماعية :
أن يشارك الكشاف في :
- رحلة خلوية لمسافة 12 كم ذهاباً وإياباً .
- إعداد نموذج لأحد مشروعات الريادة .
- رسم خريطة لمكان خلوي لا تقل مساحته عن 100 × 20 متر .
- تصنيع خبز باستخدام المواد الأولية .
- إعداد نموذج لمخيم باستخدام الورق المقوى أو القماش مع مراعاة أماكن المواقد / دورات المياه / سارية العلم .
- المشاركة في أحد الملتقيات الأخوية الكشفية / مسابقة التفوق الكشفي
- إعداد بحث عن دور المفوضية أو الفرقة في دعم الحركة الكشفية بالمنطقة .
- أحد المخيمات والأنشطة القومية / العربية / العالمية .
- إقامة وطي وتهوية الخيمة .
- المشاركة في عدد (4) اجتماعات مجلس الشرف للفرقة أو الطليعة
: التربية الاجتماعية والبيئية :
1- السلوك الشخصي :
- الالتزام بآداب السلوك العام في تصرفاته ومظهره وعلاقاته مع الآخرين
- المحافظة على الوقت .
- المحافظة على نظافة المنزل / المدرسة / البيئة المحيطة / المساحات الخضراء .
- الاعتماد على النفس في قضاء متطلباته الشخصية .
الأنشطة الفردية :
أن يقوم الكشاف بالآتي :
- المساعدة في ترتيب وتنظيم أثاث المنزل وغيره من متطلبات الأسرة
- إعداد مقال عن دور البلديات في تنمية المجتمع المحلي .
- كتابة تقرير أو مقال مفصل عن طريقة التصرف في حادث .
- إعداد لوحة لركن الطليعة عن علامات المرور مع كتابة المدلول لكل علامة .
- إعداد بعض النماذج والمشغولات اليدوية من خامات البيئة .
- دراسة أهم ما تحتوي عليه البيئة من طيور / حيوانات / أسماك / أشجار مع معرفة أهميتها الاقتصادية .
- تقديم ثلاثة خدمات متنوعة للطليعة أو الفرقة أو المنطقة .
- يعدد مصادر المياه في الدول وطرق الري وأسباب التلوث .
- التدريب على إحدى الحرف التقليدية .
- إلقاء كلمة تحث على التصدق ومساعدة المحتاجين .
- الادخار من مصروفه الخاص .
- القيام بزيارة لأحد زملائه .
الأنشطة الجماعية :
أن يشارك الكشاف في :
- أحد مشروعات الخدمة العامة .
- أسبوع المرور لدول مجلس التعاون الخليج العربية .
- زيارة بعض المؤسسات الاجتماعية والبيئية وكتابة نبذة عن أهدافها / أنشطتها / مجالات عملها .
- الاحتفال بالمناسبات الاجتماعية والبيئية وإعداد التقارير الخاصة بها
- توعية أفراد أسرته بأضرار استخدام الرشاشات في الكيماويات وأعمال الطلاء .
- إعداد دراسة عن مشاكل المنطقة وإسهامات الكشافة في التصدي لها
- تصنيع بعض العصائر والمربيات من منتجات البيئة .
- إصلاح أثاث المدرسة .
- ممارسة إحدى الألعاب الشعبية .
التربية العقلية والأنشطة العلمية :
1- السلوك الشخصي :
- تقدير العلم واحترام العلماء .
- البحث والاطلاع والابتكار .
- اتباع الأساليب العلمية في التفكير والبحث والمناقشة .
الأنشطة الفردية :
أن يقوم الكشاف بالآتي :
- إعداد ثلاث تجارب لإثبات مسار الضوء واتجاهاته .
- عمل بخاخة من مخلفات البيئة مع شرح النظرية العلمية لها .
- عمل إحدى التوصيلات الكهربائية ( توصيلة على التوالي / على التوازي ) .
- عمل نموذج لإحدى السفن أو القوارب مع شرح نظرية الطفو .
- عمل دوارة رياح مع ذكر بعض الطرق المستخدمة لتحديد اتجاه الرياح .
- إعداد دراسة عن نظرية الطيران ومجالاته .
- عمل بعض الدوائر الإلكترونية / الابتكارات العلمية .
- استخدام الكمبيوتر وشرح فوائده .
- جمع عينات من الصخور وتسميتها .
- ذكر بعض استخدامات المغناطيس في الحياة مع الشرح .
- كتابة مقال مبسط عن النفط في دولته .
الأنشطة الجماعية :
أن يشارك الكشاف في :
- استخدام جهاز إرسال واستقبال لا سلكي .
- زيارة أحد المصانع وكتابة تقرير عنه .
- زيارة المعارض والمتاحف وأندية العلوم .
- زيارة أحد الموانئ وإعداد تقرير عن مشاهدته .
- إعداد مجلة حائط علمية .
- إلقاء بعض الموضوعات العلمية في طابور الصباح .
- إجراء بعض التجارب العلمية .
- عمل بعض النماذج العلمية البسيطة .
: التربية الصحية :
1- السلوك الشخصي :
- ممارسة العادات الصحية السليمة .
2- الأنشطة الفردية :
أن يقوم الكشاف بالآتي :
- إسعاف حالتين من الغرق / الصدمة / الإغماء / الحروق .
- إعداد قائمة طعام تتوفر فيها عناصر الغذاء الكامل .
- ترتيب حقيبة الإسعاف ومعرفة محتوياتها واستخدام الأدوية والأدوات .
- استخدام الرباط المثلث / منديل الكشافة في عمل طاقية الرأس / قفاز اليد والقدم / رباط لصدر والبطن .
- إعداد بحث عن التطعيم ضدالأمراض( أنواعه / فوائده / مواعيده )
- رسم لوحة لتحذير التلاميذ من أضرار الذباب / التدخين / المخدرات .
- جمع معلومات عن ثلاثة من الأمراض وأسبابها وطرق الوقاية والعلاج .
- عمل لوحة تعليمية عن مكونات جسم الإنسان الرئيسية وشرحها .
الأنشطة الجماعية :
أن يشارك الكشاف في :
- تجهيز خيمة الإسعاف بأحد المخيمات .
- حملة لمقاومة بعض الحشرات والآفات الضارة بالصحة .
- تصنيع نقالة بسيطة باستخدام الإمكانات المتاحة .
- زيارة لأحد المستشفيات / مراكز الإسعاف .
- إرشاد أبناء المنطقة عن مواعيد التحصين ومراكزه .
- توعية التلاميذ بالنواحي الصحية من خلال الإذاعة المدرسية .
- تقديم بيان عملي لطرق حمل المصاب .
- إعداد مجلة حائط صحية ( للفرقة / للطليعة ) .
Abo_Shadi ..
السلوك الشخصي :
- العمل بالوعد والتحلي بصفات القانون .
- الاعتزاز بالزي الكشفي والشارات .
- المحافظة على الأصالة واتباع التقاليد الكشفية .
الأنشطة الفردية :
أن يقوم الكشاف بالآتي :
- استخدام البلطة ( الفأس ) مع معرفة أنواع وطرق الحفاظ عليها .
- ترتيب صندوق الطليعة مع معرفة محتوياته .
- إعداد تقرير الرحلة الخلوية .
- تقدير مسافة / قياس ارتفاع .
- تصنيع حقيبة الظهر الخاصة به .
- عمل نماذج لأنواع النيران / مواقد الطهي مع بيان استخدامها .
- ربط العقدة الأفقية / التقصيرية / التوصيلة / المطافئ مع ذكر استخدامها .
- استخدام الربطة الوتدية / الدورة المربعة / الدورة القطرية / الدورة المستقيمة في عمل بعض النماذج الكشفية .
- رصد هدف باستخدام البوصلة .
- التعرف على أنواع البكرات ومجالات استخدامها مع تطبيق فعلي لأحد الاستخدامات .
الأنشطة الجماعية :
أن يشارك الكشاف في :
- رحلة خلوية لمسافة 12 كم ذهاباً وإياباً .
- إعداد نموذج لأحد مشروعات الريادة .
- رسم خريطة لمكان خلوي لا تقل مساحته عن 100 × 20 متر .
- تصنيع خبز باستخدام المواد الأولية .
- إعداد نموذج لمخيم باستخدام الورق المقوى أو القماش مع مراعاة أماكن المواقد / دورات المياه / سارية العلم .
- المشاركة في أحد الملتقيات الأخوية الكشفية / مسابقة التفوق الكشفي
- إعداد بحث عن دور المفوضية أو الفرقة في دعم الحركة الكشفية بالمنطقة .
- أحد المخيمات والأنشطة القومية / العربية / العالمية .
- إقامة وطي وتهوية الخيمة .
- المشاركة في عدد (4) اجتماعات مجلس الشرف للفرقة أو الطليعة
: التربية الاجتماعية والبيئية :
1- السلوك الشخصي :
- الالتزام بآداب السلوك العام في تصرفاته ومظهره وعلاقاته مع الآخرين
- المحافظة على الوقت .
- المحافظة على نظافة المنزل / المدرسة / البيئة المحيطة / المساحات الخضراء .
- الاعتماد على النفس في قضاء متطلباته الشخصية .
الأنشطة الفردية :
أن يقوم الكشاف بالآتي :
- المساعدة في ترتيب وتنظيم أثاث المنزل وغيره من متطلبات الأسرة
- إعداد مقال عن دور البلديات في تنمية المجتمع المحلي .
- كتابة تقرير أو مقال مفصل عن طريقة التصرف في حادث .
- إعداد لوحة لركن الطليعة عن علامات المرور مع كتابة المدلول لكل علامة .
- إعداد بعض النماذج والمشغولات اليدوية من خامات البيئة .
- دراسة أهم ما تحتوي عليه البيئة من طيور / حيوانات / أسماك / أشجار مع معرفة أهميتها الاقتصادية .
- تقديم ثلاثة خدمات متنوعة للطليعة أو الفرقة أو المنطقة .
- يعدد مصادر المياه في الدول وطرق الري وأسباب التلوث .
- التدريب على إحدى الحرف التقليدية .
- إلقاء كلمة تحث على التصدق ومساعدة المحتاجين .
- الادخار من مصروفه الخاص .
- القيام بزيارة لأحد زملائه .
الأنشطة الجماعية :
أن يشارك الكشاف في :
- أحد مشروعات الخدمة العامة .
- أسبوع المرور لدول مجلس التعاون الخليج العربية .
- زيارة بعض المؤسسات الاجتماعية والبيئية وكتابة نبذة عن أهدافها / أنشطتها / مجالات عملها .
- الاحتفال بالمناسبات الاجتماعية والبيئية وإعداد التقارير الخاصة بها
- توعية أفراد أسرته بأضرار استخدام الرشاشات في الكيماويات وأعمال الطلاء .
- إعداد دراسة عن مشاكل المنطقة وإسهامات الكشافة في التصدي لها
- تصنيع بعض العصائر والمربيات من منتجات البيئة .
- إصلاح أثاث المدرسة .
- ممارسة إحدى الألعاب الشعبية .
التربية العقلية والأنشطة العلمية :
1- السلوك الشخصي :
- تقدير العلم واحترام العلماء .
- البحث والاطلاع والابتكار .
- اتباع الأساليب العلمية في التفكير والبحث والمناقشة .
الأنشطة الفردية :
أن يقوم الكشاف بالآتي :
- إعداد ثلاث تجارب لإثبات مسار الضوء واتجاهاته .
- عمل بخاخة من مخلفات البيئة مع شرح النظرية العلمية لها .
- عمل إحدى التوصيلات الكهربائية ( توصيلة على التوالي / على التوازي ) .
- عمل نموذج لإحدى السفن أو القوارب مع شرح نظرية الطفو .
- عمل دوارة رياح مع ذكر بعض الطرق المستخدمة لتحديد اتجاه الرياح .
- إعداد دراسة عن نظرية الطيران ومجالاته .
- عمل بعض الدوائر الإلكترونية / الابتكارات العلمية .
- استخدام الكمبيوتر وشرح فوائده .
- جمع عينات من الصخور وتسميتها .
- ذكر بعض استخدامات المغناطيس في الحياة مع الشرح .
- كتابة مقال مبسط عن النفط في دولته .
الأنشطة الجماعية :
أن يشارك الكشاف في :
- استخدام جهاز إرسال واستقبال لا سلكي .
- زيارة أحد المصانع وكتابة تقرير عنه .
- زيارة المعارض والمتاحف وأندية العلوم .
- زيارة أحد الموانئ وإعداد تقرير عن مشاهدته .
- إعداد مجلة حائط علمية .
- إلقاء بعض الموضوعات العلمية في طابور الصباح .
- إجراء بعض التجارب العلمية .
- عمل بعض النماذج العلمية البسيطة .
: التربية الصحية :
1- السلوك الشخصي :
- ممارسة العادات الصحية السليمة .
2- الأنشطة الفردية :
أن يقوم الكشاف بالآتي :
- إسعاف حالتين من الغرق / الصدمة / الإغماء / الحروق .
- إعداد قائمة طعام تتوفر فيها عناصر الغذاء الكامل .
- ترتيب حقيبة الإسعاف ومعرفة محتوياتها واستخدام الأدوية والأدوات .
- استخدام الرباط المثلث / منديل الكشافة في عمل طاقية الرأس / قفاز اليد والقدم / رباط لصدر والبطن .
- إعداد بحث عن التطعيم ضدالأمراض( أنواعه / فوائده / مواعيده )
- رسم لوحة لتحذير التلاميذ من أضرار الذباب / التدخين / المخدرات .
- جمع معلومات عن ثلاثة من الأمراض وأسبابها وطرق الوقاية والعلاج .
- عمل لوحة تعليمية عن مكونات جسم الإنسان الرئيسية وشرحها .
الأنشطة الجماعية :
أن يشارك الكشاف في :
- تجهيز خيمة الإسعاف بأحد المخيمات .
- حملة لمقاومة بعض الحشرات والآفات الضارة بالصحة .
- تصنيع نقالة بسيطة باستخدام الإمكانات المتاحة .
- زيارة لأحد المستشفيات / مراكز الإسعاف .
- إرشاد أبناء المنطقة عن مواعيد التحصين ومراكزه .
- توعية التلاميذ بالنواحي الصحية من خلال الإذاعة المدرسية .
- تقديم بيان عملي لطرق حمل المصاب .
- إعداد مجلة حائط صحية ( للفرقة / للطليعة ) .
Abo_Shadi ..
Toni- عدد الرسائل : 117
العمر : 31
تاريخ التسجيل : 15/09/2008
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى